الاثنين

وريقات من دفتر مذكراتي 2






ذات يوم ذهبت وقريبة لي إلى إمرأة تعالج بالتدليك (( التمريخ ))
دخلت وقريبتي إلى منزلها فقابلتنا المرأة  كبيرة جدا بالسن طولها لا يتعدى المتر والربع
سبحان الله الذي وهبها طريقة العلاج بالتدليك بواسطة أصبعين السبابة والابهام
وعلى يديها شفيت كثير من السيدات وإنتظمت لديهن الدورة وتم الحمل
كنت أشتم رائحة الماضي داخل منزلها الاثاث قديم جدا ولكن مريح جدا للنظر ونظيف
وبينما قريبتي في الداخل وأنا في غرفة أنتظر قمت بتشغيل التكييف فجاءت إلي وقالت لا لا
فقلت لم
قالت إذا أ ردت شغلي المروحة لان المكيف مرتبط بالثلاجة والثلاجة في الشرفة
الثلاجة في الشرفة !!
نعم أبرد لها في الداخل حر
ثلاجة في الشرفة !
ثم دار هذا الحوار بين السيدة العجوز وقريبتي
السيدة ........ لما تأخرت الم أقل لك تعالي الساعة الثامنة ؟؟!
قريبتي ........... نعم الان هي الساعة الثامنة وكانت ساعة الحائط تشير إلى الثامنة
السيدة ............لا إنها الان الساعة التاسعة أخبرتني بذلك الخادمة (( كلام الخادمة هو الصحيح ))!!
السيدة ............ أراك اليوم أرتديتي تنورة آه جميل جدا تساعدني عند عمل التدليك
السيدة ......... جميل أراك اليوم ترتدين  جونلة

قريبتي ......... نعم ( وكانت كل يوم ترتدي جونلة بل نفس الجونلة

لانها لم تتوقع أن تطول مدة العلاج فلم تستعد بالمزيد من الملابس

السيدة ............. أرجو أن لا تكوني من السيدات المسرفات اللاتي يقصصن المتر بعشرين أو ثلاثين ريا لا

قريبتي ............... لا أنا أقصه بعشرة ريالات

السيدة ...............أحسنت يا بنيتي ( صدقت أنها تقصه بعشرة ريالات ) ( الم أقل أنها على الفطرة

آه لا تعلم عن السيدات اللاتي يقصصن المتر بالألاف من الريالات ويلبسن الفستان مرة أو مرتين

قريبتي ........ سوف أحضر لك الحلاوة إذا نجح العلاج ( تقصد ملابس أو قماش )

السيدة .......... لا أنا لا أستطيع تناول الحلوى إحضري لي كسوة ( ملابس )

ذهبت قريبتي إلى السوق المجاور بينما جلست مع السيدة فوضعت أمامي دلة القهوة وكانت رائحتها تعبق بالهيل

والزعفران وحبات من التمر اللذيذ


كم أعجبني مذاق تلك القهوة ( هي لا تعلم أنني مدمنة قهوة وبالاخص بالدلة ) يا لروعتها

كان الحديث مع السيدة له مذاق خاص

كان الحنان يفيض من حديثها والنقاء يملأ صدرها ... قلبها أبيض كبياض الشيب الذي يغطي

مفارق شعرها ........ أتحدث معها وكأنني أعرفها من دهر

عادت قريبتي وودعنا السيدة على أمل أن تعود إليها قريبتي في الغد

بدأت قريبتي تزورها يوميا وتقول لي أنها في كل يوم تسأل عنك 

تقول قريبتي  مبتسمة  هذة السيدة لم تنساك في كل يوم تردد نفس الجملة  ..أين رفيقتك؟
يا لطيبة قلبها وحنانها حقا لم أستطع نسيانها



ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة